فيديو| محطات فى قضية محمد رمضان والطيار الموقوف.. بدأت بـ 25 مليون

 قضية محمد رمضان والطيار الموقوف
قضية محمد رمضان والطيار الموقوف

قضت محكمة جنح مستأنف الدقى اليوم الأربعاء، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر شكلًا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر حقه والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أسند إليه.

 

صورة «الكابينة»

تعود الواقعة إلى أكتوبر الماضي، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفي لأحد الأشخاص المتواجدين الذي قال: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، وقال محمد رمضان في الفيديو: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

 

سحب الرخصة

انتشر هذا المقطع على نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المعنية إلى التحقيق في الواقعة، وتبين عدم وجود لبس وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تحويل قائد الرحلة ومساعده للتحقيق، ثم فصل الطيار من عمله بشكل نهائي، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أول مرة أسوق الطيارة 🇪🇬🛩☝🏽🇸🇦 #ثقة_في_الله_نجاح

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws) on

 

موجة تعاطف

كل ما سبق دفع رواد السوشيال ميديا إلى التعاطف مع الطيار الموقوف، وشن كثيرون هجومًا على الفنان محمد رمضان واتهموه بالتسبب في فقدان الطيار لوظيفته.

 

دعوى تعويض 
وفي فبراير 2020 رفع الطيار دعوي التعويض على الفنان محمد رمضان، برقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به، مطالبا بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، لجلسة الأربعاء 4 مارس لحضور محمد رمضان أو من يمثله قانونا.
 
وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.


 مارس 2020.. تأجيل المحاكمة 

وأجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به، مطالبا بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة لجلسة الأربعاء 11 مارس لحضور محمد رمضان بشخصه.

 

عدم حضور رمضان 

وأوضح المستشار مجدى حلمى، أن محمد رمضان لم يحضر الجلسة اليوم، كما لم يحضر المحامى الخاص به للمرة الثالثة على التوالي، على خلاف تصريح محمد رمضان بحضور محاميه للجلسات.

فيما أجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، نظر الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامى مجدى حلمي، وكيل عن الطيار أشرف أبو اليسر، ويطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التى لحقت به، مطالبا بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، لجلسة 6 يوليو للاطلاع بناء على طلب دفاع الفنان محمد رمضان.

 

 

مذكرة الاستئناف
وأعد دفاع الفنان محمد رمضان القانونى مذكرة للاستئناف على الحكم الصادر ضده من محكمة جنح الدقى بالحبس لمدة سنة على خلفية اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر.

 

 

براءة رمضان
وقضت محكمة جنح مستأنف الدقى بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، وبرائته.