فعاليات متنوعة بثقافة القليوبية

فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة القليوبية
فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة القليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية، حيث عُقد بنادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة الطفل ببنها، محاضرة بعنوان "التأمين والخصوصية لمعلومات الحاسب الآلي" لمجموعة من موظفي القصر، تم الحديث فيها عن طرق الحماية ومنها اختيار كلمة مرور قوية، واستخدام برامج الحماية ضد الفيروسات، ومن أخطر مهددات أمن المعلومات الفيروسات والتي قد تعمل على تعطيل الخدمة أو مهاجمة المعلومات.

وأقام قصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان "بناء وتنمية المقتنيات بالمكتبات"، تناولت تعريف مفهوم تنمية المقتنيات عن طريق دراسة مجتمع المستفيدين من المكتبة، ووضع سياسة تنمية المجموعات المكتبية واختيارها وتزويدها وتقييمها في كل ما تقتنيه المكتبات أو مراكز المعلومات من مواد مكتبية، سواء كانت مطبوعة كالكتب والدوريات والتقارير العلمية والرسائل الجامعية ووثائق المؤتمرات... ألخ، أو غير مطبوعة كالمواد السمعية والبصرية... ألخ، وتعمل على تنظيمها بأحسن الطرق ليتم من خلالها تقديم معلومات معينة أو خدمة معينة يحتاجها المستفيد، وأيضا مفهوم وعناصر سياسية تنمية المجموعات المكتبية وأهدافها، وطرق وأساليب تنمية المقتنيات، بجانب ورشة رسم بقسم الفنون التشكيلية.

ونفذ نادي المرأة بقصر ثقافة كفر شكر، ورشة تطريز بالخيوط على القماش، كما أقيم ببيت ثقافة قها ورشة رسم بالخيوط على قماش الخيش.

وقدم قسم المكتبات بإدارة الشؤون الثقافية محاضرة بعنوان "العمليات الفنية داخل المكتبات... الفهرسة" لمنار فؤاد أخصائية المكتبات، كما أعد قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة حكي لقصة "الفراشة المغرورة" بصوت منار رجب، بينما قدم بيت ثقافة القلج ورشة حكي لقصة "الصفقة الخاسرة" تأليف أحمد سويلم، بصوت دعاء حسن.