لجنة «الشيوخ» تتابع أعمال تجديد المبني الرئيسي استعداداً لإنطلاق الجلسات

لجنة الشيوخ تتابع أعمال تجديد المبني
لجنة الشيوخ تتابع أعمال تجديد المبني

تفقدت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، والمستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل عتمان القائمً بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، المبنى الرئيسي لمجلس الشيوخ، لمتابعة أعمال الترميم التي تجرى به، وبملحقاته، والوقوف على سير الأعمال وفق الجدول الزمني المرسوم لها.

وحرصت اللجنة التى انتهت من جولتها منذ قليل، على متابعة كافة الأعمال التى تجرى على قدم وساق بهدف الإنتهاء من كافة التجهيزات قبل صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد فى الفصل التشريعى الأول .

كان المستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، قد صرح أن أعمال التجهيزات والتجديدات التى تتم فى مبنى وقاعات ومكاتب مجلس الشيوخ، ستنتهى خلال الأسبوع الجارى.

وأوضح "إسماعيل" أن المرحلة الحالية تشهد تنفيذ قرارات اللجنة المالية والإدارية والتي يرأسها المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، لافتا إلى أنه جارى استلام الأصول التابعة لمجلس الشيوخ.

وقال المستشار محمود إسماعيل عتمان: "بالتزامن مع استلام الأصول الخاصة بمجلس الشيوخ يتم رفع كفاءة المباني وتسكين الموظفين وفقا للدرجات الوظيفية والتخصصات والخبرات السابقة".

يشار إلى أن اللجنة المالية والإدارية المشكلة بقرار رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢٠ لمجلس الشيوخ كانت قد انتهت من تسكين الموظفين بشكل مؤقت فى الأمانة العامة لمجلس الشيوخ.

وينتظر مجلس الشيوخ  قرار رئيس الجمهورية بتعيين ١٠٠ عضو، وكان غالبية الأعضاء المنتخبين قد انتهوا من استخراج كارنيهات العضوية استعدادا لإنطلاق أعمال الجلسات البرلمانية.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا