على السوشيال ميديا| «تسجيل صوتي» يؤكد قدوم موجة ثانية لكورونا.. واستشاري يحذر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتشر تسجيل صوتي على «جروبات» السوشيال ميديا يتسبب في خوف وذعر المواطنين من قدوم موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد تبدأ في خلال أيام، وتتسبب في حدوث تجلطات بالدم وأمراض بالجهاز الهضمي.


ونصح الشخص الذي تحدث بالتسجيل الصوتي، بتناول دواء السيولة بشكل يومي ابتداء من عمر 3 سنوات، مع تناول فيتامين سي و ب وزنك، وأيضا تناول قرص ثوم صباحا على معدة فارغة للكبار والصغار، ثم مزيج ليمون وعسل قبل الإفطار.


يقول استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة دكتور محمد صلاح شبيب، أن السوشيال ميديا يمكنه أن ينشر محتوى مضلل ومعلومات قاتلة في خلال ثواني، عن طريق ضغطة واحدة لمشاركة المحتوى، لذا يجب على الجميع توخي الحذر وعدم المساعدة في نشر مثل هذه المعلومات حتى لا يتسبب في ضرر لأي إنسان.


وأشار إلى أن تناول أدوية السيولة "الأسبرين" كما قُيل في التسجيل الصوتي، أنه يشفي من فيروس كورونا، لكن إذا تم إعطاءه في النزلات الفيروسية قد يسبب متلازمة «راي» التي تؤثر على مخ الطفل.


وأكد الطبيب على ضرورة أخذ المعلومة الطبية من مصدرها الموثوق لتجنب الهلع والخوف الذي تسببه هذه الرسائل، كما أن نقابة الأطباء شددت على أن الشطب الكامل سيكون عقوبة الأطباء الذين يتداولون طرق علاج لفيروس كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه لابد من فحص المريض أولا.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا