بالأسماء.. مرشحو القائمة الوطنية في محافظة قنا

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على أسماء مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر بمحافظة قنا.

وجاءت الأسماء بقائمة قنا كلا من: "أشرف رشاد، هشام الشعيني، فتحي قنديل، رحاب الغول، معتز محمد محمود، حماده الجبلاوي، سناء الحساني، سحر صدقي، نجلاء باخوم".

وتضم القائمة الوطنية أحزاب: مستقبل وطن، حماة الوطن، الغد، الإصلاح والتنمية، الشعب الجمهوري، الحرية المصري، المؤتمر، مصر الحديثة، الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، إرادة جيل، العدل، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

فيما شكلت أحزاب: المحافظين، الاتحاد، الناصري، تحالف المستقلين، قائمة منافسة باسم "الاختيار".


وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا