تمويل مشروعات بسيناء من جهاز تنمية المشروعات بـ213 مليون جنيه 

 امال زيدان ، رئيس الفرع بشمال سيناء
امال زيدان ، رئيس الفرع بشمال سيناء

أتاح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، تمويل لإقامة نحو 15 ألف مشروع متنوع بقيمة تصل إلى 213 مليون جنيه.

وقالت أمال زيدان، رئيس الفرع بشمال سيناء، إن الجهاز يهتم بتمويل  المشروعات من متناهية الصغر (التي تتراوح قيمتها من 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه)، والمشروعات الصغيرة (حتى مليون جنيه)، والمتوسطة من صناعية وزراعية (تصل قيمتها حتى 5 ملايين جنيه).

وقال طارق الشوربجي ، مسئول الخدمات غير المالية بالفرع ، ان الجهاز يعمل علي تقديم خدمات التسويق والتدريب والدعم الفني ، علاوه تقديم النماذج الاسترشادية لدراسات الجدوى، كما اتيحت العديد من الفرص للمستفيدين لتسويق منتجاتهم عن طريق إقامة المعارض داخل المحافظات والمعرض المركزي بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، وكذلك المشاركة في المعارض الخارجية . كما تم تنفيذ برنامج ندوات لنشر ثقافة فكر العمل الحر.

وأوضح أنه تم إقامة وحدة الشباك الواحد بفرع بهدف تيسير الإجراءات لإقامة المشروعات من تراخيص وسجلات تجارية وبطاقة ضريبية ورقم قومي للمنشأة يستفيد منه المواطن في عرض منتجاته في السلاسل التجارية.
حيث يتم خصم 50% من تكلفة خدمة "البار كود" لمنتجاته والحصول على فرص تصديرية وصفقات تكامل بين المشروعات والتسجيل في سجل الموردين الحكوميين والمصدرين، إلى جانب التدريب.