اجتمعت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط اليوم، بعد تعذر انعقاد الجمعية العامة الثانية عشر بسبب جائحة كورونا، بالمقر البطريركى لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للموارنة فى ضيافة غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى بطريرك الموارنة.
وبينما اجتمعت الكنائس المصرية الأعضاء في المجلس في المقر البابوي، بدعوة من قداسة البابا تواضروس الثاني ومثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صاحبا النيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية والأنبا توماس أسقف القوصية ومير والأستاذ جرجس صالح أعضاء اللجنة التنفيذية.
ووجه قداسة البابا تواضروس كلمة تحية لأعضاء اللجنة التنفيذية، معربًا عن مشاركته القلبية للبنان فى الأحداث المؤلمة التى مرت بها.
كما وجه الشكر للأمينة العامة ثريا بشعلاني المنتهية ولايتها، متمنيًا للأمين العام الجديد الاستمرار فى تحقيق الأهداف التى أنشئ من أجلها، وأسفر الاجتماع عن اختيار الدكتور ميشيل عبس أمينًا عامًا للمجلس.

فوز المستشار محمد رفعت جبر برئاسة نادي القضاة
45 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على خط «طنطا - دمياط».. السبت 27 يونيو 2026
60 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد.. السبت 27 يونيو 2026





