محافظ الإسكندرية يتابع الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار 

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال الجولة
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال الجولة

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، استعدادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء المقبل، للوقوف على جاهزية جميع الجهات المعنية.  

وقال إن المحافظة بدأت مبكرا في استعدادات استقبال موسم الشتاء بداية من شهر مارس الماضي، لافتا إلى أن هناك تنسيق كامل بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والصرف الصحي والمياه لتجاوز أزمات النوات.  

وأشار الشريف إلى أنه من الملاحظ أن النوات تزيد كل عام عن العام السابق له، منوها لضرورة تنسيق جميع الجهات المعنية، استعدادا لاستقبال موسم الأمطار ورفع درجة الطواريء القصوي.

واستعرضت شركة الصرف الصحي نسب تطهير الشنايش والمطابق والمصبات على مستوى الأحياء، ومخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار، بالإضافة إلى موقف مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة.  

وتفقد المحافظ معدات شركة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب للاطمئنان علي استعدادات مجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، ومراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة. 

حضر الجولة أحمد جمال نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية.