الصحة: مراكز الأورام استقبلت 155 ألف حالة محولة من مبادرة صحة المرأة

الصحة: مراكز الأورام استقبلت 155 ألف حالة محولة من مبادرة صحة المرأة
الصحة: مراكز الأورام استقبلت 155 ألف حالة محولة من مبادرة صحة المرأة

اجتمعت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.مها إبراهيم، الأحد 13 سبتمبر، بمديري مراكز الأورام، بحضور المدير التنفيذي للجنة القومية لصحة المرأة د.أحمد مرسي السيد.

وقالت رئيس الأمانة، إن الهدف من الاجتماع هو عمل مراكز الأورام معاُ كوحدة واحدة في جميع المراحل والإجراءات، بما يساعد في تحسين أداء الخدمة وتوفير الوقت والجهد، إلى جانب مناقشة التقرير السنوي لمعدلات الاستقبال وحالات التردد وعدد الحالات المحولة، وعدد الحالات التي خضعت للتشخيص والعلاج بمراكز الأورام.

وأشارت د.مها ابراهيم، إلى أنه منذ إعلان وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدء العمل بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بلغ عدد الحالات المحولة لمراكز الأورام 155.438 ألف حالة، بالإضافة إلى فحص نصف مليون مواطن في حملة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي.

تضمن الاجتماع عرضا تقديميا لما تم إنجازه خلال 2019-2020 فيما يتعلق بالتدريب والتعليم الطبي المستمر، حيث أشارت د.مها إلى أن الأمانة بصدد استكمال الدورات التدريبية والشهادات العلمية المعتمدة للعاملين بالأمانة ومستشفياتها وذلك في إطار الاهتمام بالتعليم المستمر والتدريب لمواكبة التطور وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للجنة القومية لصحة المرأة د.أحمد مرسي السيد، أنه لا سبيل للتطوير والتحسين سوى بميكنة المعلومات وذلك للحصول عل نتائج مؤكدة، من خلال تفعيل نظام HIS نظام برمجيات المستشفيات، والذي يضمن إصدار إحصائيات وتقارير تساعد عل اتخاذ القرارات الطبية والإدارية السليمة.

وصرح د.أحمد مرسي أنه يجري وضع خطط العلاج من خلال لجان متعددة التخصصات من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الأورام MDT مؤكدا على سرعة الانتهاء من المشروعات الجارية بمراكز الأورام في كفر الشيخ وطنطا وقنا.

وشمل العرض التقديمي إجراءات ومراحل الشراء من هيئة الشراء الموحد وكيفية التعامل لإنهاء إجراءات الشراء في ضوء اللوائح والقوانين.

وعقدت رئيس الأمانة نقاشا مفتوحا مع مديري المستشفيات؛ لبحث مشكلات مراكز الأورام، فيما يتعلق بالمشروعات وكيفية تقديم الدعم وطرح السبل المتاحة لحلها بما يساهم في إنجاز الأعمال لتقديم الخدمة الطبية بالشكل اللائق والأداء المنشود.