بعد فتح ضريح ابن حجر العسقلاني| جابر طايع: تم غلق الضريح وإحالة الموضوع للتحقيق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على ما نشرته بعض المواقع بشأن قيام مجموعة ممن كان ينبغي أن يكونوا القدوة في الالتزام بقرار غلق الأضرحة بفتح ضريح ابن حجر العسقلاني بالمخالفة لتعليمات الوزارة مستغلين في ذلك تقصير العامل المكلف بالإشراف على الضريح، ثم قام بعضهم بنشر صور هذه المخالفة على صفحاتهم الشخصية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال «طايع» إن وزارة الأوقاف قامت على الفور بتغيير قفل الضريح وغلقه غلقا تاما تنفيذا لقرارات غلق الأضرحة في ضوء إجراءات الدولة المصرية الاحترازية والوقائية الواجبة واللازمة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف رئيس القطاع الديني بالأوقاف، أن المديرية قامت بتسليم مفاتيح الضريح إلى ديوان عام الوزارة.

 

 من جانبه قام رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع بإعداد مذكرة بالأمر، فتم إحالتها للتحقيق سواء بشأن من تسبب في فتح الضريح أو سمح به أو شارك فيه من أي من العاملين بالوزارة .

 

يذكر أن الضريح ليس مسجدا ولا ملحقا بمسجد ولا تقام به شعائر الصلوات الراتبة ولا صلاة الجمعة، وقد تم إحالة المسئول عن الإشراف على الضريح ومن شارك من العاملين بالوزارة للتحقيق.

 

لينك الفيديو:

https://www.facebook.com/Qahwasadapodcast/videos/742197246349415/

 

وأظهر الفيديو حضور مجلس افتتاح ضريح شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني، كل من:

- الدكتور أسامة السيد الأزهري

- الحبيب علي الجفري

- السيد نافع العربي السنوسي

- الشيخ محمد المصطفى الياقوت

- العميد محمد عبد الرحيم البيومي

فضيلة الشيخ سيد عبد الباري

- الشيخ محمد يحيى الكتاني

- الشيخ زهير قازان

- الشيخ عبد الله الكردي

- الحبيب أحمد المقدي

- الدكتور أحمد نبوي الأزهري

 

وعدد من العلماء وطلبة العلم، حيث تمت القراءة في عدد من كتب العلم ككتاب فتح الباري لصاحب المقام، وكتاب نخبة الفكر له أيضا، وكتاب موطأ الإمام مالك.