تعافي 323 حالة من مصابي فيروس كورونا بقنا 

تعافي وخروج ٣٢٣ حالة من مصابي فيروس كورونا بقنا 
تعافي وخروج ٣٢٣ حالة من مصابي فيروس كورونا بقنا 

 

ترأس كمال شلبى سكرتير عام المحافظة، اللجنة المختصة بالمرور على المستشفيات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالمرور اليومى على مستشفيات العزل وتحت إشراف اللواء أشرف الداودى محافظ قنا.

وقامت اللجنة بالمرور على مستشفى الصدر بمدينة قنا لمتابعة سير العمل ومدى توافر العلاج والمستلزمات الطبية والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لحماية المرضى والأطباء والتمريض والتأكد من توافر كافة مستلزمات وأدوات وملابس الوقاية  .

صرح شلبى، أنه تم تعافى وخروج ٣٢٣ حالة من مرضى فيروس كورونا المستجد من المستشفى، وذلك منذ تحويلها إلى مستشفى لفرز وعزل المصابين بالفيروس، مؤكدا أنه معدلات الشفاء فى تزايد مستمر، حيث أنه لا يوجد سوى حالة اجابية واحدة فى المستشفى تتلقى العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة. 
 
وتفقد أعضاء اللجنة خلال جولتهم أقسام (الصيدلية – المعمل – المطبخ – المخازن) ، حيث تم التأكد من قبل أعضاء اللجنة من توزيع الوجبات المقررة للمرضى والعاملين طبقا للمقننات وكذا التزام جميع العاملين بارتداء الكمامات والجوانتيات والحفاظ على مستوى النظافة ، كما تم التأكد من توافر الاجهزة والمستلزمات الطبية بالمعمل وكذا الادوية والامصال وكافة أصناف العلاج الوارد في بروتوكول الوزارة الخاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا وبكميات كافية ، كما تم مراجعة موقف حضور وانصراف العاملين بالمستشفى .