الرفاعي تطالب باستضافة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في مصر

دينا الرفاعي
دينا الرفاعي

قدمت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، مقترحًا للجنة الخماسية بالتقدم لاستضافة النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسائية والتي تنطلق هذا العام.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فتح باب الترشح لاستضافة نسختي 2020 و2021 من المسابقة المستحدثة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسائية.

 

وقالت الرفاعي عبر «فيسبوك» :"حدث ما كنت أتمناه بإعلان الاتحاد الأفريقي اعتماد نظام تصفيات المناطق لاختيار الأندية المشاركة في أول نسخة من بطولة CAF دوري أبطال السيدات والآن أصبحت الكرة في ملعب الجبلاية لتحقيق حلم المشاركة المصرية".

 

وأضافت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابقة :"8 أندية ستشارك في أول نسخة وذلك من خلال تصفيات المناطق الستة وفق النظام المعلن بعد اجتماع المكتب التنفيذي يوم الخميس مقسمة كالآتي، فريق واحد من كل منطقة بالإضافة لفريق من البلد المضيف وفريق إضافي، وبالنسبة للنسخة الأولى من البطولة، سيكون لاتحاد المنطقة التي يتبعها البلد المضيف ممثلين إثنين. في النسخ التالية، سيكون هناك ممثل للبلد المضيف فيما سيكون هناك ممثلين إثنين من اتحاد المنطقة التي ينتمي إليها حامل لقب النسخة الماضية".

 

واختتمت :"لماذا لا نستضيف أول نسخة من دوري أبطال أفريقيا للسيدات ونمنح بناتنا فرصة ذهبية للتواجد بين أعلى المستويات في القارة واكتساب الخبرات؟ هذا التساؤل مطروح على اللجنة الخماسية التي أثق في حرصها على الكرة النسائية ومستقبلها ولدينا في مصر من الخبرات ما يكفي لاستضافة هذا الحدث بعد نجاحنا في استضافة الأمم الأفريقية للكبار وتحت ٢٣ سنة".