معرض فني لتحفيز طلاب التربية الخاصة بسيناء

 معرض فني لتحفيز طلاب التربية الخاصة بسيناء
 معرض فني لتحفيز طلاب التربية الخاصة بسيناء

نظم فريق أصحاب البصيرة التابع لجمعية الأمل الجديدة لرعاية المكفوفين بمحافظة شمال سيناء ، معرض فني للطالبة سحر محمد بعنوان فنان الأمل .

كما تم عرض فقرات فنية في الغناء الفردي والشعر لأغضاء فريق أصحاب البصيرة وأغنية بلغة الإشارة من طلاب كلية التربيا في إطار مبادرة" منا وإليكم "

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر الأستاذ بكلية التربية جامعة  العريش المشرف علي المبادرة ، أنها  تهدف إلى تحفيز طلاب شعبة التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة العريش على تقديم ما لديهم من خبرات علمية في مجال دعم ورعاية ذوي القدرات الخاصة .

وأضاف ، أنه تم  توزيع شهادات صناعة الأمل على (60) طالب من طلاب جامعة العريش و(6) من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة العريش.

ومن جانبها أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي القدرات الخاصة وتماشيًا مع الرؤية السياسية للحكومة تقدم د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كل الدعم والرعاية لهذه الفئة، وأن اللواء الدكتور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ ، يدعم مديرية التضامن لتقديم كل التيسير لذوي القدرات الخاصة ودعم المشروعات التي تقدم لخدمتهم .

وأكدت فاطمة نصار رئيس نادي السعادة وأحد الرعاة الأساسيين لفريق أصحاب البصيرة ، أن المجتمع المدني كله تحت أمر فريق أصحاب البصيرة.

وأوضح خالد شرهان قائد فريق أصحاب البصيرة أن المبادرة تحقق فكرة الدمج الاجتماعي للمكفوفين وضعاف البصر في إطار علمي وتحت مظلة كلية التربية بجامعة العريش.