الفرعونية للبترول: ارتفاع إنتاج 320 مليون قدم مكعب غاز طبيعي بنهاية العام

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

 

قال المهندس محمد سمير، رئيس شركة الفرعونية للبترول، إنه سيتم بدء الإنتاج من البئرين الجديدين "أتول4" و"القطامية"، قبل نهاية العام الحالي، ومن المخطط أن يبلغ إنتاج البئرين 160 مليون قدم مكعب يومياً باستثمارات حوالى 280 مليون دولار.

جاء ذلك، خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2019 / 2020.

وأضاف "سمير"، أنه يتم العمل الآن على الانتهاء من التصميمات الهندسية وتصنيع المعدات التحت سطحية التي سيتم الانتهاء من تركيبها بنهاية شهر أكتوبر القادم لمشروع البئرين أتول 4 والقطامية.

وأشار إلى أن إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي بلغ 411 مليون قدم مكعب غاز طبيعي، بالإضافة إلى 7.6 ألف برميل متكثفات خلال العام.

ولفت "سمير"، إلى أن حقل "أتول"، شهد زيادة في الإنتاج بلغت 250 مليون قدم مكعب يومياً إلى 320 مليون قدم مكعب يومياً بنهاية العام.

وحضر أعمال الجمعيتين الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وممثلى شركتى إينى الإيطالية وبى بى البريطانية.