ماذا قال الكاف عن مئوية «أنتوي» في مصر؟

أنتوي
أنتوي

احتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بالمهاجم الغاني چون أنتوي، والذي وصل إلى هدفه المئوي مع الأندية المصرية.

وقال الـ«كاف» في تقرير على موقعه الرسمي: "حقق المهاجم الغاني جون أنتوي رقماً مميزاً في سجلات الكرة المصرية هذا الأسبوع، حين وصل إلى مئويته الشخصية من الأهداف في كل المسابقات مع الأندية المصرية".

يذكر أن «أنتوي» 28 عاماً» يلعب حالياً في صفوف فريق الدوري المصري الممتاز بيراميدز، وسجل هدف فريقه الوحيد في خسارته خارج أرضه 2-1 أمام الجونة يوم الأحد 6 سبتمبر 2020، هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم والعاشر مع بيراميدز في مختلف المسابقات.

الهدف كان رقم 72 لأنتوي في الدوري المصري الممتاز، ورقم 100 في مختلف المسابقات مع الأندية المصرية، ليحقق رقمأً قياسياً غير مسبوق للاعبين الأجانب في تاريخ كرة القدم المصرية.

أنتوي الذي انضم للإسماعيلي عام 2012 لعب أيضاً في صفوف العملاق الأهلي ومصر المقاصة قبل أن ينضم إلى بيراميدز العام الماضي.

 سجل مئويته من الأهداف مع الأندية الأربعة بواقع 35 هدفاً مع الإسماعيلي، 11 مع الأهلي، 40 مع مصر المقاصة و14 مع بيراميدز.

وبجانب أهدافه الـ 72 في الدوري، سجل أنتوي أيضاً 14 هدفاً في كأس مصر، 3 أهداف في CAF دوري الأبطال، 9 أهداف في CAF كأس الكونفيدرالية وهدفين في دوري أبطال العرب.

وتعد أهداف أنتوي الـ 72 في الدوري أيضاً رقماً قياسياً للاعبين الأجانب، ليتفوق أنتوي – الذي حصد لقب هداف الدوري المصري موسم 2013-14 مع الإسماعيلية – على مواطنه إرنست بابا أركو الذي كان يحمل الرقم القياسي برصيد 61 هدفاً.

فيما يلي قائمة أفضل خمسة لاعبين أجانب تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري المصري الممتاز؛

1.     جون أنتوي (غانا) – 72 هدفاً

2.     إرنست بابا أركو (غانا) – 61 هدفاً

3.     مينيسو بوبا (نيجيريا) – 57 هدفاً

4.     تشيرنور "تشيرنو" مانساري (سيراليون) – 54 هدفاً

5.     فيليكس أبواجي (غانا) – 52 هدفاً