تنسيقية شباب الأحزاب: إقبال كثيف بأسيوط والأقصر وأسوان في «إعادة الشيوخ»

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الثلاثاء، انتظام عملية التصويت في جولة الإعادة بانتخابات الشيوخ، مؤكدة أن هناك إقبالا كثيفا من الناخبين في محافظات أسيوط وأسوان والأقصر.

وذكر بيان التنسيقية، أن محافظة الأقصر شهدت إقبالا كثيفا من السيدات بعدد من اللجان الانتخابية في جولة الإعادة، مع حرص قوات الأمن على تقديم العون والمساعدة لتسهيل عملية التصويت.

ورصد متابعو التنسيقية، بمدرسة نجع الكوم للتعليم الأساسي، حضور مكثف من السيدات وكبار السن من الساعات الأولى لفتح اللجان، وحرص الأهالي على اصطحاب أبنائهم لمشاهدة عملية التصويت وتحفيز الوعي لديهم بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

وشددت قوات الأمن من جاهزيتها مع ازدياد كثافة التصويت ومعاونة كبار السن وضمان عدم وجود مخالفات أو خروقات تؤثر على عملية التصويت وإرادة الناخب في اختيار المرشح المناسب له.

 كما أكدت التنسيقية، أن هناك إقبالا كبيرا من السيدات في محافظة أسيوط، حيث تصدرن المشهد الانتخابي بالمحافظة.

وأضاف بيان التنسيقية، أن رئيس لجنة انتخابية بمدرسة الأكراد الإعدادية، بقرية بني زيد الأكراد في محافظة أسيوط، أخلى محيط اللجنة ممن لا يحملون تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، وحرص على عدم وجود أحد بالفناء إلا الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر. ومن بين المواطنين الذين جرى إخلائهم من فناء المدرسة، عمدة وشيخ بلد القرية.


وفي أسوان؛ تحدى الناخبون ارتفاع درجات الحرارة لتأدية واجبهم الوطني، ولم تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على إقبال أبناء محافظة أسوان، الذين توافدوا للتصويت خلال جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ.

وأشارت التنسيقية، إلى توافر كافة السبل اللازمة لتسيير عملية تصويت المواطنين، مع ضمان الحفاظ على حق المواطن في سرية الإدلاء بصوته، حيث خُصص بداخل كل لجنة مكان معزول للتصويت.

من جانبه، أفاد مختار علي عبد الراضي، أحد الناخبين بمركز إدفو، أنه لا توجد معوقات تذكر تحول دون سهولة التصويت وأكد حرص أهالي قريته على الإدلاء بصوتهم منذ الصباح الباكر لأنه واجب وطني ولم يتأثروا بارتفاع درجات الحرارة.

كانت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد رصدت انتظام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التي انطلقت الجولة الثانية منها في الداخل اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى مساء غد الأربعاء.

وتابعت التنسيقية جولة الإعادة، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة للانتخابات، صباح اليوم، وتواصل متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل فى حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من الانتخابات فى الدوائر التى تشهد جولة إعادة على مقاعد الفردى.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات التى تشهد جولة إعادة، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامى بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة.