بالفيديو| أطماع «أردوغان» في المنطقة ووهم الخلافة العثمانية

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « أردوغان.. وهم العثمانية » ويكشف عن تفاصيل وهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من إحياء الدولة العثمانية والحكم العثماني خاصة وان الاطماع التركية تمتد من جبال كردستان العراق وشمالي سوريا إلى ليبيا .

وأوضح " التقرير" أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مازال يتوهم أن بإمكانه إحياء الدولة العثمانية الحكم العثماني من جديد ، ومن هذا المنطلق تأتي تحركاته الخبيثة في سوريا والعراق وليبيا ، حيث تمتد الأطماع التركية من جبال كردستان بالعراق وشمالي سوريا إلى ليبيا مرورا بتونس التي تشكل بوابة أوروبا بالضفة الجنوبية للمتوسط وصولا إلى مساحات واسعة من شمال اليونان وجزر بحر إيجه الشرقية ومن أجل تحقيق الوهم العثمانى للرئيس التركي .

وأضاف " التقرير" أن أنقرة تفتعل النزاعات وتؤججها بالتدخل العسكري في سوريا وليبيا ، حيث أنة منذ 2003 تتزايد تدخلات تركيا العسكرية في شمال العراق متحججة بمطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني كما مثلت الأزمة السورية منذ 2011 فرصة مواتية للأتراك لاقتطاع جزء كبير من الشمال السوري".

وتابع " التقرير" في ليبيا أبرمت تركيا اتفاقا عسكريا مع حكومة فايز السراج في طرابلس يسمح لتركيا بالتواجد العسكري عبر القواعد البرية والبحرية كما وافق البرلمان التركي على إرسال قوات إلى ليبيا وأرسلت كذلك قوات نظامية وآلاف المرتزقة إلى هناك " ، بينما في قطر فقد أقامت تركيا قاعدتين عسكريتين فيها وبات يفتعل الأزمة تلو الأخرى مع اليونان وقبرص في المتوسط للاستيلاء على أجزاء منهما وتحقيق أوهامه الاستعمارية .

ووجه الرئيس التركي، أمس السبت، تهديدا لليونان بسبب التوترات المتصاعدة في شرق البحر المتوسط، قبل يوم من بدء قواته تدريبات عسكرية في المنطقة ، قائلا:"سيفهمون أن تركيا لديها القوة السياسية والاقتصادية والعسكرية لتمزيق الخرائط والوثائق غير الأخلاقية"، في إشارة إلى إلى المناطق المتنازع عليها التي تطالب بها اليونان وقبرص كمناطق اقتصادية خالصة.

ودخلت تركيا واليونان، في نزاع محتدم بشكل متزايد بشأن الغاز والنفط في المنطقة منذ أن نشرت تركيا سفينة استكشاف الشهر الماضي.