رسالة دكتوراه بجامعة كفرالشيخ تناقش استخدام مكمل غذائي لتحسين الكفاءة الوظيفية

الأخصائي الرياضي بجامعة كفرالشيخ الباحث محمود مصطفى عيسي على
الأخصائي الرياضي بجامعة كفرالشيخ الباحث محمود مصطفى عيسي على

ناقش الأخصائي الرياضي بجامعة كفرالشيخ الباحث محمود مصطفى عيسي على، في رسالته للدكتوراه بعنوان «استخدام مكمل غذائي لتحسين الكفاءة الوظيفية وتأخر ظهور التعب لبعض المنتخبات الرياضية».


وتشكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتورعبدالمنعم بدير أستاذ فسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية وعميد الكلية الأسبق ومقرر اللجنه العلمية لترقية الأساتذه والأستاذه المساعدين لقطاع التربية الرياضية سابقا والأستاذ الدكتور فتحي محمد ندا أستاذ فسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا ونقيب عام المهن الرياضية وعضو مجلس النواب.

وقدم الباحث  محمود مصطفى عيسي عرضاً وافياً لرسالته، كما استمعت اللجنة له على مدار أكثر من ساعتين و وأوصى الباحث بضرورة  توضيح تأثير المكمل الإيجابي على بعض المتغيرات الفسيولوجيه وتاخر ظهور التعب من خلال التجربة البحثية التي تم تنفيذها.

وقال عيسى، إن أحد أهم القرارات التي تواجه الباحث هي قرار الكلية باختيار المشرف الأكاديمي المناسب حيث أن اختيار المشرف الأكاديمي المناسب له الأثر الإيجابي الكبير على الباحث من حيث تطوير مهاراته العلمية والبحثية، وكذلك على بحثه العلمي حيث أن الباحث سيستفيد من توجيهات وخبرة المشرف الأكاديمي للوصول لنتائج مرضية  فضلا عن تعامل المشرف الأكاديمي الشخصي مع الباحثين السابقين.

وأشاد عيسي بدور الدكتور علاء الدين محمد عليوه أستاذ الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية والأستاذ الدكتور يوسف دهب علي أستاذ فسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية بتوجيهه وإرشاده للخروج بأفضل النتائج من رحلة البحث العلمي والمشروع البحثي ومساعدته في تطوير المهارات.

كما أشاد بخبرتهما في الإشراف والمقدرة على توجيه الباحث والقيمة الني يمكن اضافتها للبحث وللباحث وتواجدهما بشكل مستمر لتقديم الارشاد والتوجيه للباحث وخبرتهما الكبيرة في مجال البحث العلمي ومناهجه.