صور| مطارا شرم الشيخ والغردقة يقومومان بإجراء تحليل PCR للركاب

مطاري الغردقه وشرم الشيخ
مطاري الغردقه وشرم الشيخ

قام مطارى شرم الشيخ والغردقة الدوليين بإستقبال أولى الرحلات الجوية بعد تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع القادمين من الخارج إلى البلاد دون تحليل PCR، بما فيهم حاملي الجنسية المصرية. وتم عمل المسحات لجميع الركاب القادمين الذين لم يتمكنوا من إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل الPCR قبل ٧٢ على الأكثر من موعد الرحلة.

 

وحرص الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، على التواجد بمطار الغردقة الدولى وزيارة مطار شرم الشيخ الدولي بعد الأخير مباشرة أثناء أخذ العينات من الركاب وذلك للتأكد من أخذ جميع التدابير والإجراءات الإحترازية المتبعة والمتفق عليها مع وزارة الصحة المصرية.

 

وتفقد "محجوب" صالات السفر الداخلى بالمطار وصالات السفر الخارجى والأماكن التى تم تخصيصها للحجر الصحى لإجراء التحليل وذلك للحفاظ على سلامة العاملين والركاب.

 

كانت أكدت سلطة الطيران المدني المصري على جميع شركات الطيران العاملة في مطار الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم و طابا الدوليين بأنه سيتم السماح للركاب القادمين إلى تلك المطارات بعمل تحليل الـ PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد فور وصولهم إلى تلك المطارات.

 

وذلك فى حالة عدم تقديمهم شهادة تفيد بإجراء تحليل ال PCR (بنتيجة سلبية قبل ٧٢ساعه علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة ) ، وذلك مقابل سدادالرسوم المقررة والتي تبلغ 30 دولار أمريكى على أت يطبق هذا القرار اعتباراً من ١ سبتمبر ٢٠٢٠ وإلي حين إصدار تعليمات أخرى.