عباس: على الدول العربية إعادة التأكيد على التزامها بمبادرة السلام

محمود عباس
محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس 3 سبتمبر، الدول العربية إلى إعادة التأكيد على التزامها بمبادرة السلام العربية، كحلٍ لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وقال عباس، خلال اجتماعٍ لقادة الفصائل الفلسطينية في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله وعبر الفيديو كونفرانس من بيروت، إنه "سيكون على الدول العربية خلال الاجتماع الذي سيكون برئاسة دولة فلسطين، أن تعيد التأكيد على التزامها بمبادرة السلام العربية، وأن إقامة علاقات طبيعية مع دولة الاحتلال لا يأتي إلا بعد إنهائها للاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله بدولته ذات السيادة والمتواصلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".

وأكد الرئيس الفلسطيني "أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة"، مشددًا بالقول "لن ننهار ولن نسقط مهما بلغ الضغط الأمريكي".

وتابع الرئيس الفلسطيني، "قرارنا الوطني هو حق خالص لنا وحدنا، ولا يمكن أن نقبل أن يتحدث أحد باسمنا، ولم ولن نفوض أحدًا بذلك، فالقرار الفلسطيني هو حق للفلسطينيين وحدهم، دفعنا ثمنه غاليًا".

وأكمل حديثه قائلًا، "وسوف تبقى منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وبيته المعنوي الجامع الذي يجب أن تتضافر جهود أبنائه وقواه وفصائله جميعًا من أجل حمايته وتقويته وبقائه مظلة لجميع الفلسطينيين في الوطن والشتات".

وقال عباس أيضًا، "لن نكرر مأساة 48 حين أُخرجنا من بيوتنا وقرانا.. ولن نخرج من وطننا".