كرم جبر: نحن في مرحلة غير طبيعية وبعض الدول تسقط عن طريق «الموبايل»

جانب من الندوة
جانب من الندوة


قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ورشة العمل التي ينظمها المجلس تطرح تساؤل حول "كيف نتناول القضايا المتعلقة بالأمن القومي" ،موضحا في كلمته أن هناك قضايا يجب أن يكون الإعلام حذرا في تناولها.

وتابع جبر في كلمته أن " الاقتراب من المؤسسة العسكرية خط احمر ، والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين أمن قومي، وستظل مصر بخير طالما ظلت العلاقة في احسن حالاتها ايضا الخطاب الديني المستنير بخصوص المرأة والأسرة نحتاج لضوابط لعرض صورة الاسلام الصحيحة".

وأكد رئيس الأعلى للإعلام أن علم مصر والنشيد من ثوابت الأمن القومي فضلا عن أن الارض المصرية لا يمكن التفريط في جزء منها، "نحن في مرحلة غير طبيعية تسقط الدول بدون جيوش او حروب وعن طريق الموبايل" بحسب تعبيره.


يشارك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، اليوم في ورشة عمل تحت عنوان: (الإعلام وقضايا الأمن القومي).

يدير الورشة الإعلامى نشأت الديهى عضو المجلس، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين وخبراء الأمن، وتناقش الندوة مفهوم الأمن القومي في الدستور والأدبيات المصرية والعالمية، وكذلك محددات الأمن القومي وأبعاده، والمواد الدستورية والقانونية التي تحكم قضايا الأمن القومي، وكيفية تناول وسائل الإعلام المختلفة للقضايا المتعلقة بالأمن القومي.