استرداد 74 فدانا و30 ألف متر من أراضي أملاك الدولة بقنا

أرشيفية
أرشيفية

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بعدة حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 239 حالة تعدٍ.  

 

وأوضح المهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة أن حملات الإزالة نجحت في إزالة 89 حالة تعدٍ بالمباني علي أملاك الدولة بمراكز نجع حمادي ودشنا والوقف وقنا وقوص وقـفط بمساحة إجمالية 30 ألفا و412 متر مربع ، كما نجحت في إزالة 26 حالة تعدٍ بالزراعة علي أملاك الدولة بمراكز قـفط ودشنا وقوص بمساحة إجمالية 74 فدانا و9 قراريط و1 سهم.

 

وأضاف أنه تم خلال الحملات أيضا إزالة 117 حالة تعد بالبناء علي الأراضي الزراعية بمراكز أبوتشت ونجع حمادي ودشنا وقنا والوقف وقوص بمساحة 5 أفدنة و7 قراريط و12 سهما، بالإضافة إلى إزالة 7حالات مخالفة بناء عشوائي بمركز ومدينة قوص بمساحة 1430 متر مربع.

 

وأكد محافظ قنا على استمرار أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.