المعهد العربي للتنمية ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة
المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" بالتعاون مع الرابطة العربية لسلامة المرضى خلال شهر سبتمبر الجارى يوماً علمياً احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى والذي يوافق السابع عشر من شهر سبتمبر من كل عام وذلك تحت رعاية اتحاد الأطباء العرب.

يشارك في فعاليات اليوم عدد من رواد ورموز العمل الصحى من مختلف الجامعات المصرية وخاصة من المتخصصين فى سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى وذلك بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية بهذا اليوم تحت شعار "تأييد سلامة العاملين الصحيين" .

يهدف اليوم لإلقاء الضوء على تعزيز ثقافة سلامة المرضى وبناء القدرات القيادية بالإضافة إلى وسائل تمكين المرضى في هذا المجال و تفعيل مبادرات مكافحة العدوى والجراحة الآمنة وتفعيل جودة الرعاية الصحية، والسلامة الدوائية وتعزيز الوعى حول أهداف سلامة المرضى. 

وعلى هامش الاحتفالية ينظم المركز العربى للتوعية الصحية "وعى" حملة توعوية للتعريف باليوم وأهدافه وأهميته على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب في تصريح اليوم الثلاثاء إن هذه الاحتفالية تمثل أهمية بالغة نؤكد فيها على أهمية سلامة العاملين بالحقل الصحي كأولوية أولى باعتبارهم خط الدفاع الأول لضمان سلامة المرضى خاصة في ظل الانتشار المتنامي للعديد من الأوبئة مثل كوفيد 19 وغيرها.

وأضاف أن سلامة المرضى هى الركيزة الأولى في هذا المضمار ويجب أن تكون محور اهتمام جميع المسؤولين والعاملين في هذا المجال.