تنسيق الجامعات 2020.. دور مكوكي لمشرفي هندسة عين شمس

تنسيق هندسة عين شمس
تنسيق هندسة عين شمس

قال علي الجبري المشرف على معامل تنسيق كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إنه يتم مساعدة طلاب تنسيق المرحلة الثانية، وذلك من خلال تعريفهم بالكليات المتاحة لهم وكيفية اختيارها.

 

وأضاف الجبري: "يتم تنظيم عمليات دخول الطلاب للحفاظ على عملية التباعد الإجتماعي بينهم، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه بيتم تعقيم المعامل بشكل دوري.

 

ولفت إلى أن هناك بعض أولياء الأمور والطلاب يجدون صعوبة في عمليات تسجيل، وهنا يأتي دور المشرف التي يساعدهم لاختيار الكليات المناسبة لهم وترتيبهم في عمليات الاختيار.

 

يذكر أن شهدت معامل تنسيق كلية هندسة عين شمس، إقبال كثيف من قبل الطلاب لتسجيل رغباتهم في المراحل الثانية لتنسيق الجامعات، وأعلن الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بداية أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر، حتى مساء السبت الموافق 5 سبتمبر، ولمدة 5 أيام.

 

وجاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية، للشعب العلمية من ٣١٧ درجة لكلا الشعبتين "علوم ورياضة" بنسبة ٧٧.٤٠%، وذلك لنحو 194448 طالبًا، ثانيًا.. الشعبة الأدبية: 278 درجة أي بنسبة 67.80%، وذلك لنحو 60064 طالبًا.