بالفيديو | المسماري: ندعم خطوات مكافحة الإرهاب والقضاء على الفوضى

 المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري
المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري

أعرب المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري ، عن قلقه العميق مما وصفه بالفوضى الأمنية والانتهاكات التي  قد  تجتاح غرب البلاد، مشيرًا إلى أن قيادة الجيش العامة تدعم خطوات مكافحة الإرهاب وبسط النظام والقضاء على مسبّبات الفوضى الحاصلة، التي تهدد أمن وسلامة شعبنا وبلادنا .

وأضاف" المسماري" خلال تصريحات تليفزيونية، أذاعتها قناة مداد السعودية، أنه يدعم  تلك الإجراءات المتخذة لإنهاء تغول المليشيات المسلحة وفرق المرتزقة السوريين، التي تديرها أقطاب خارجية يمثل مصالحها فتحي باشاغا، وتسعى لتنفيذ طموحاتها الاستعمارية على أرضنا.

 وأوضح أن الجيش الوطني الليبي لم يتدخل حاليا في عمليات إعادة الاستقرار في غرب البلاد لأنه يريد أن يعطي الفرصة للعقلاء من ممثلي القبائل والمناطق غرب ليبيا لأن يعملوا بأنفسهم على بسط النظام في تلك المناطق معربا  عن تطلعه أن تقود تلك الخطوات إلى إطلاق عملية سياسية ناجحة، من أجل إنهاء معاناة المواطن الليبي الكريم.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، قد أصدر مؤخرا قرارا قضى بإيقاف وزير الداخلية فتحي باشآغا عن العمل مؤقتا، ومثوله لتحقيق إداري في أجل أقصاه 72 ساعة، بشأن تجاوزات محتملة بما في ذلك ضد المتظاهرين.