محلية البرلمان: اجتماع مع الحكومة الأسبوع المقبل لمناقشة مخالفات البناء

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث اليوم بأنه قد يستعين بالقوات المسلحة في إزالة المخالفات في القرى إذا استمرت المخالفات، لافتَا إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم عن إزالة المخالفات يأخذ في مجمله، ولا يجتزأ منه.

وتابع "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء السبت، أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان هى اللجنة الوحيدة التي تعاملت مع ملف المخالفات منذ البداية، مشيرًا إلى أن البرلمان سيعقد اجتماع برلماني حكومي خلال الأسبوع المقبل بخصوص ملف المخالفات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع محور تنمية المحمودية.

وتطرق الرئيس السيسي، خلال كلمته، على هامش افتتاح المشروعات القومية بالإسكندرية، للحديث عن مخالفات البناء التي انتشرت، ودعت الدولة إلى محاربتها مؤخرا، فقال إن مخالفات البناء تحد خطير تواجهه الدولة المصرية، إذ إن البناء غير المخطط خطير جدًا.

ووجه الرئيس رسالة للمواطنين، قال فيها: "لما تدمروا الأراضي الزراعية اللي بتسكنوا جنبها هتشتغلوا فين؟ مفيش حد بيكون راضي على دفع مخالفات، لكننا لم نتخذ إجراءات قاسية بشأن مخالفات البناء دون إنذار".