فيديو| رئيس أكاديمية النقل البحري: الحركة الاقتصادية بالقناة في أزهى عصورها

إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

قال إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الحركة الاقتصادية بقناة السويس تشهد أزهى عصورها في الوقت الراهن، كما أن مصر تمتلك الممر الملاحي الأهم على مستوى العالم.

وأضاف " عبد الغفار" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم إعادة توطين صناعات متعددة في محور قناة السويس، موضحا أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو مشروعات كبرى.

وتابع عبدالغفار، أن توطين الصناعات في المنطقة الاقتصادية سوف يخلق فرص عمل مستدامة للشباب، كاشفًاا عن أن قناة السويس جاذبة للخطوط الملاحة الدولية رغم التحديات التي تواجهها.

وكشف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن أن حركة التجارة العالمية الأكثر تضررا من أزمة كورونا.

وقال إن مصر شهدت في الفترة الأخيرة تطوير الموانئ بشكل كبير وتوطين صناعة السفن، مضيفا أن النقل البحري قاطرة التنمية في البلاد.

وأشار إلى أنه تم ربط كل أطراف جمهورية مصر العربية برؤية استراتيجية متكاملة، مؤكدا على أنه سيتم توطين العديد من الصناعات في منطقة قناة السويس التي ستوفر العديد من فرص العمل في الفترة المقبلة.

وأكد أنه يتوقع ارتفاع عدد سكان مصر بحلول عام 2050 إلى 150 مليون نسمة.

وتابع أن الجميع انبهر بإنجازات مدينة العلمين الجديدة، موضحا أنها صفعة على وجه المشككين في الإنجازات.