رئيسا الصين وروسيا يؤكدان أهمية تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين

رئيسا الصين وروسيا
رئيسا الصين وروسيا

أكد الرئيسان الصيني "شي جين بينج" والروسي "فلاديمير بوتين"، أهمية تطوير شراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا.


جاء ذلك في تبادل لرسائل التهنئة بين الرئيسين الصيني والروسي، اليوم الأربعاء، بمناسبة افتتاح فعاليات العام الصيني الروسي للعلم والابتكار التكنولوجي.


وقال "بينج"، إن إقامة العام الصيني الروسي للعلم والابتكار التكنولوجي في ظل انتشار وباء (كوفيد-19)، يعكس تماما المستوى العالي وخصوصية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد.


وشدد "بينج"، على أن الصين وروسيا، باعتبارهما قوتين عالميتين مسؤولتين وأيضا علمية وتكنولوجية مؤثرة، يجب عليهما اتباع اتجاه العصر وتعزيز التعاون والتبادلات الشاملة ومختلفة المستويات بين الخبراء والعلماء من الدوائر العلمية والتكنولوجية في البلدين، لتقديم مساهمات جديدة وكبيرة لتعزيز إصلاح نظام الحوكمة العالمي وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.


من جهته، قال الرئيس الروسي، إن الابتكار التكنولوجي يحدد مستقبل التنمية للبلدين، والأنشطة في إطار هذا العام للابتكار العلمي والتكنولوجي غنية، خاصة سلسلة النتائج المهمة في مكافحة وباء كوفيد-19 التي حققها البلدان وكان لها تأثير واسع النطاق.


وأعرب بوتين عن أمله في نجاح عام الابتكار العلمي والتكنولوجي، وأن يستمر في إضافة محتوى جديد لتطوير شراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين روسيا والصين في العصر الجديد.