طرح أدوية "مصرية الصنع" لعلاج تجلط الدم والبروستاتا في دول أوروبية وكندا قريباً

 أدوية مصرية الصنع
أدوية مصرية الصنع

أعلنت إحدى شركات الأدوية العالمية الرائدة بمجال صناعة الدواء، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مركزاً رئيسياً لها، عن اتفاقها على تصنيع كميات كبيرة من دوائيين جديدين لصالح إحدى الشركات العالمية برخصة منه، ليتم تداولهما في دول أوروبية وكندا في المرحلة المقبلة.

يأتي ذلك، بعدما انتهت كافة الإجراءات المتعلقة بتسجيل تلك الأدوية في الجهات المعنية بكندا والاتحاد الأوروبي، وبعد التأكد من إنتاجهما بأعلى معايير الجودة الطبية في العالم داخل مصانع الشركة بمصر.

وقال رئيس أحد فروع الشرك في دولة ألمانيا د.نيكولاس بوج، إنهم ملتزمون دائماً بأعلى معايير الجودة العالمية في تصنيع الأدوية والمنتجات المختلفة التي تعمل عليها سواء التي تُطرح في السوق المحلية، أو التي تُصدر للخارج، مشيراً لوجود خطة لدى الشركة في التوسع في إنتاج أدوية لدول أوربية وغيرها من البلدان في قارات العالم المختلفة، إضافة لإنتاج نوعيات جديدة من الأدوية تدخل مصر لأول مرة.

وأوضح أن الدواء الأول هو "ابكسبان"، وهو دواء مضاد للتجلط، يستخدم لمنع تجلط الدم في الجسم، موضحا انه يستخدم لمنع التجلط فى بعض امراض القلب الاعتيادية ، ومؤخراً أصبح يستخدم لمنع الجلطات في بعض الحالات التي تُعالج من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، لافتاً إلى أن هذا الدواء من المقرر طرحه في السوق الكندية قريباً.


وأشار إلى أن الدواء الثاني يحمل اسم "فلوباديكس"، وهو دواء لعلاج تضخم البروستاتا، والمقرر طرحه في عدد من البلدان الأوروبية قريباً أيضاً.