ملتقى الساقية للكتاب.. "دارك" يحتفل بـ4 سنوات على التأسيس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تتوالى فعاليات "ملتقى الساقية للكتاب"، في اليوم الخامس الجمعة 21 من أغسطس، بحضور محبي القراءة.

بدأت الفعاليات بداية من الساعة الرابعة مساءً باحتفال دار "دارك"، بمرور 4 سنوات على تأسيسها، واستضافة 7 من كتابها على مسرح الساقية وهم: "وليد حسن، شريف سالم، أحمد خالد، كيرلس عاطف، إسلام يعقوب، أميرة البطل، عصام منصور"، والذين تكلموا عن خبرتهم مع الكتابة ودار النشر، واحتفالا بمرور 4 سنوات، قدمت الدار لكل الحاضرين هدايا كتب مجانية.

والفقرة الثانية كانت حفل توقيع لكتّاب "دار الرسم بالكلمات"، ومنهم: "سلمى سامح شمس الدين، عبدالرحمن حجاج، عمرو النجار، ماجد سنارة، أماني المصري، خميلة الجندي، ميرنا عاصم، عبد الرحمن عرفة، رفعت أبو النصر".

أما الفقرة الثالثة والتي انتظرها الكثير هي ندوة بعنوان "إدارة الغضب"، قدمها الدكتور النفسي أحمد أبو الوفا والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير تحدث فيها أبو الوفا، عن أنواع الغضب وأشكاله، وكيفية التعامل معه وأنواع المشاعر وتم فتح باب النقاش مع الجمهور.

والفقرة الأخيرة كانت مع عازف العود والقانون "علاء صابر"، الذي تحدث عن شغف الموسيقى، وقام بتحليل مجموعة من المقطوعات الموسيقية بالإضافة إلى عزفه "لايف" بعض المقطوعات أمام الجمهور.

ملتقى الساقية للكتاب، يعد من ضمن أهم الفعاليات التي تنظمها ساقية عبدالمنعم الصاوي، لدوره الكبير في تقريب المسافات بين القراء وكتّابهم المفضلين وفتح باب النقاشات الموسعة حول الأعمال الأدبية المختلفة من خلال الندوات وحفلات التوقيع وجلسات المناقشة وورش العمل، كما يعمل الملتقى على تأكيد أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين رواد الملتقى، حيث الندوات الأدبية والثقافية التي لا تنضب أبدًا خلال أيام الملتقى.