فيديو| «إيكونوميست»: الإمارات قوة ناعمة مؤثرة في أوروبا وأمريكا

الشيخ محمد بن زايد ال نهيان
الشيخ محمد بن زايد ال نهيان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «الإمارات قوة عالمية تدفع نحو السلام والاستقرار»، ويكشف عن تفاصيل  مقال مجلة "إيكونوميست" البريطانية التي أشادت بدولة الإمارات العربية، والتي وصفتها بالقوة الناعمة والمؤثرة في أوروبا وأمريكا.

وأوضح "التقرير" أن صحيفة "إيكونوميست" البريطانية، نشرت تقريراً أشادت فيه بدولة الإمارات العربية، مؤكدة أنها لم تعد قوة إقليمية فحسب بل باتت قوة عالمية بفضل ما تمتلكه من "قوة ناعمة"، مكنتها من التأثير سياسيا في الولايات المتحدة وأوروبا وأصبحت شريكا دوليا موثوقا به.

وتابع التقرير: "ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان له رؤية استراتيجية ثاقبة عبر إرساء السلام في المنطقة العربية ومواجهة التنظيمات الإرهابية والدفع نحو الاستقرار، خاصة وأن أبوظبي حققت نتائج إيجابية في التحقيق في تمويل الإرهاب وملاحقته قضائياً".

وأشار التقرير، إلى أن صحيفة "الإيكونومست" البريطانية، والتي نقلت عن مؤشر بازل العالمي، أن دبي تعد واحدةً من المدن الأضعف عالميًا في غسيل الأموال، حيث أن دبي ظهرت في أواخر المدن التي تعمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، خاصة وأن الإمارات قامت مؤخرًا بتعزيز إطارها القانوني لمكافحة غسل الأموال.