القمة 120| حراس الأهلي يتفوقون على أبناء ميت عقبة في 53 مباراة  

حراس الأهلي
حراس الأهلي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة القمة 120 بين  الأهلي والزمالك  والمقرر اقامتها في التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.


ويبحث الأهلي عن الانتصار، لاستمراره في اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري وحسم البطولة خاصة وأن جماهير القلعة الحمراء تعتبر الفوز على الزمالك بطولة خاصة .

 

استطاع حراس مرمي الأهلي في الحفاظ على شباكهم نظيفة في 53 مباراة من أصل 119 مباراة أمام الزمالك، بينما استطاع حراس مرمي «القلعة البيضاء» الحفاظ على نظافة شباكهم في 34 مباراة.

 

وشهدت قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، تسجيل 66 لاعبًا أهلاويًا لأهداف في مرمي الزمالك، بينما سجل للزمالك 55 لاعبًا في مرمى غريمه التقليدي.


وتقابل الفريقان في 119 مباراة فاز الأهلي 45 مباراة بينما حقق الغريم التقليدي " الزمالك " الفوز في 26 مباراة، وحسم التعادل 48 مواجهة بين الفريقين.

 

واستطاع «المارد الأحمر» هز شباك الزمالك في 148 مناسبة، بينما سجل لاعبو «القلعة البيضاء» 100 هدف في شباك «الشياطين الحمر».
يحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 56  نقطة، بفارق 17 نقطة  عن بيراميدز صاحب المركز الثاني و عن الزمالك صاحب المركز الثالث.