وزير الشباب في الشرقية: مصر تحتضن الأشقاء العرب ولا يوجد لاجئين بها

محافظ الشرقية ووزير الشباب و الرياضه يتفقدان المعرض السوري
محافظ الشرقية ووزير الشباب و الرياضه يتفقدان المعرض السوري

اعلن الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائما على الاهتمام بالوافدين من كافة الدول العربية وتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية لهم وإكسايهم مهارات الحرف اليدوية وتسويق منتجاتهم لتوفير حياة كريمة لهم، وقال إن مصر حاضنة لجميع الأشقاء العرب وان من يأتي لمصر يعيش معنا وبيننا.

 

جاء ذلك، في احتفالية تكريم الوافدات بمركز شباب العاشر من رمضان وتوزيع حقائب الحماية عليهم لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان وأيمن عبد الله الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان.

وقال وزير الشباب، أن مصر قوية بقيادتها السياسية وجيشها العظيم وشرطتها المدينة وتحتضن الأشقاء العرب وتوفر لهم كافة سبل الدعم والمساندة ولايوجد لاجئين بمصر بل الجميع أشقاء في وطنهم الثاني.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالأشقاء العرب وتقوم بالعديد من المبادرات لتوفير برامج الرعاية اللازمة لهم ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا.

وأشاد المحافظ بدور وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لدمج وانصار الوافدين في سوق العمل المصرى بتقديم برامج ترفيهية وانشطة ومهارات حياتية وتوفير المساحات الآمنة لهم في ممارسة جميع الأنشطة بحرية كاملة، مؤكدا أن مصر هي الوطن الأم وقلب العروبة النابض.

وقدمت السيدة صباح أسعد عبد الوهاب ممثلة الوافدات السوريات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، وأعربت عن سعادتها بمشروع المساحات الآمنة الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة والذي تم من خلاله إتاحة الفرصة للوافدات السوريات لإقامة مشروعات خاصة بهم لعرض منتجاتهم، وأشارت إلى أن هذا المشروع مظلة حقيقية لتحقيق الأمن للوافدين.

 

وعلى هامش الاحتفالية، قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية بتفقد معرض للمنتجات السورية الاستهلاكية والملابس والادوات المنزلية والعطور وأدوات الزينة والألعاب الترفيهية.

 

وقام المحافظ، بتقديم درع المحافظة لوزير الشباب والرياضة تقديرا لمجهوداته في تنفيذ برامج الحماية الإنسانية وتقديم أوجه الدعم لقطاع الشباب والرياضة داخل المحافظة.