الليلة.. مواجهة شرسة بين إشبيلية ومانشستر يونايتد في نصف نهائي الدوري الأوروبي

أولي جونار سولشاير
أولي جونار سولشاير

يستضيف ملعب «راين إينرجي ستاديون» مواجهة شرسة في تمام التاسعة من مساء اليوم، الأحد، بين إشبيلية الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وصعد مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوز عسير على كوبنهاجن الدنماركي بهدف نظيف من ضربة جزاء في الوقت الإضافي، فيما صعد إشبيلية بفوز متأخر في الدقيقة 88 على وولفرهامبتون الإنجليزي.

وتقام منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي من مباراة واحدة بدلاً من نظام الذهاب والإياب لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

قال أولي جونار سولشاير، المدير الفني للشياطين الحمر، أن مانشستر يونايتد مستعد بدنيًا وذهنيًا لمواجهة إشبيلية مساء اليوم في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

ومن جانبه، أوضح المدير الفني النرويجي أن يونايتد استفاد إلى حد كبير من هذا الفارق الزمني بين المباراة الماضية ومباراة اليوم، وهي أفضلية لم يتمتع بها الفريق كثيرًا منذ استئناف النشاط الكروي في يونيو الماضي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل اللقاء، قال سولشاير: لقد كان أمامنا متسع من الوقت للتدرب جيدًا والاستعداد كما ينبغي لمباراة الغد، وكما يعلم الجميع نحن لا نحصل عادة على راحة لستة أيام.

نحن جاهزون بدنيًا وذهنيًا لمباراة نصف النهائي، وجميع اللاعبين لديهم رغبة كبيرة في المشاركة وتحقيق الفوز.

“أنا أيضًا أتطلع إلى المباراة بشدة. لقد بلغنا نصف النهائي هذا الموسم في كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي، وهذه المرة نريد أن نخطو خطوة إضافية بالتأهل إلى المباراة النهائية على الأقل”.

كان سولشاير قد أجرى عدة تغييرات في تشكيل يونايتد الأساسي في المباراة قبل الماضية ضد لاسك النمساوي، قبل أن يعود أمام كوبنهاجن ليختار تشكيلًا يضم معظم اللاعبين الذين اعتمد عليهم في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

واختار سولشاير لبداية المباراة إيريك بايلي وفريد بدلًا من فيكتور لينديلوف ونيمانيا ماتيتش، كما فضل إقحام سيرجيو روميرو في حراسة المرمى، بينما جلس ديفيد دي خيا احتياطيًا.