«عودة الحيوان الضال».. إعلانات ممولة ومكافآت مادية للعثور على الكلاب المفقودة

«عودة الحيوان الضال» .. إعلانات ممولة ومكافآت مادية للعثور على كلاب المفقودة
«عودة الحيوان الضال» .. إعلانات ممولة ومكافآت مادية للعثور على كلاب المفقودة

لم تعد الحيوانات شيئًا عابرًا، بالعكس فهي احتلت حيزًا كبيرًا في حياتنا اليومية وأصبح من الطبيعي والمتداول تربية القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة والمفترسة في المنزل دون خوف أو ذعر. 

وأصبحت تربية الكلاب، من الأشياء الضرورية في حياة البعض لأنهم يعتقدون أنها رمزًا للفخر والتباهي أو الحماية في أوقات الخطر وبدأ المجتمع يتعود ويتأقلم على هذا الوضع. 

ولكن في الآونة الأخيرة طرأت بعض التقاليع الغريبة على مجتمعنا المصري، فلم يعد البحث عن الكلب المفقود يتلخص في سؤال الجيران أو البحث عنه حول المنزل أو في المناطق القريبة من المنازل المجاورة، بل زاد الأمر سوء ولعبت التكنولوجيا دور هام في البحث عن الكلاب المفقودة. 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا لإعلان ممول، لمن يعثر على كلب تائه في التجمع الخامس يُدعى «شوكت» يرتدى طوق أحمر ولونه أبيض في أسود.

مكافأة 15 ألف جنيه للعثور على الكلب شوكت - E3lam.Com

بداية القصة، كانت عندما نشر المخرج عمرو سلامة، عبر حسابه بموقع تويتر، تدوينه ردا على إعلان إحدى صديقاته عن مكافأة 15 ألف جنيه لمن يعثر العثور على كلب تائه منها فى التجمع، وكتب المخرج: "هام.. الكلب ده كلب صديقة وضاع من محل اسمه دهب فى التجمع.. ياريت اى حد يشوفو يكلم الأرقام ديه لو سمحتوا.. مكافاة 15000 جنيه".

عمر وسلامة عبر تويتر

وبعد 4 أيام كاملة عثرت صاحبته "يارا" عليه، وصورته فيديو عبر انستجرام، لحظة فرحتها مع كلبها "شيكو" من ضمها مقابلة مع صاحب إحدى المحلات وشاب أخر حيث فقدته خلال التسوق، وقالت: "شيكو وحشنى موت والله".


من شوكت لبندق، الكلب الذي تاه من صديقه وكتب له منشورًا فيه" مكافأة مادية كبيرة لمن يحصل عليه تاركًا مع رقم تليفونه". 

Image may contain: dog

ولم يقتصر البحث عن الكلاب من خلال التكنولوجيا في مصر فقط، ولكن لجأت الأردن إلى نشر بعض الإعلانات الممولة لهذه الكلاب مقابل مكافأة مادية.