الزراعة: توقيع بروتوكول تعاون مع «سيكم» لإنتاج تقاوي القطن الحيوي

بروتوكول تعاون بين معهد القطن و«سيكم» لانتاج تقاوي القطن الحيوي
بروتوكول تعاون بين معهد القطن و«سيكم» لانتاج تقاوي القطن الحيوي

يعتبر إنتاج القطن العضوي من أهم النقاط البحثية لدى معهد بحوث القطن وهناك العديد من البحوث في هذا المجال والتي تتناول زيادة الانتاجية من وحدة المساحة مع توفير التوصيات الفنية لذلك .

قال د. هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن بمركز بحوث الزراعية، إنه تم عقد بروتوكول تعاون بين كلا من معهد بحوث القطن وشركة سيكم للزراعة الحيوية ولأول مرة وذلك لاستكمال منظومة إنتاج القطن العضوى حيث تم إنتاج تقاوى قطن عضوى لأصناف جيزة 45 وجيزة 92 بمحافظة دمياط وجيزة 94 بمحافظة كفر الشيخ وجيزة 86 بمحافظة البحيرة وجيزة 95 بمحافظة الفيوم وتم تغطية المساحة المنزرعة وقدرها 850 فدان تقريباً هذا الموسم بتقاوي قطن حيوي ناتج موسم 2019 ومن المنتظر ان تنتج هذه المساحة تقريباً كمية 800 طن قطن مصري حيوي كما تم زراعة مساحة 45 فدان هذا الموسم لإنتاج تقاوي قطن حيوي نقية لتغطية المساحة المتوقع زراعتها الموسم القادم.

وأضاف مسعد، أن معهد بحوث القطن يسعى من خلال هذا التعاون الي تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة بتغطية المساحة المنزرعة من القطن الحيوي بتقاوي نقية وزيادة المساحة المنزرعة سنوياً تنفيذاً لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بضرورة التوسع في الزراعات الحيوية مستقبلاً.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا