فيديو| تفاصيل مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول متابعتها لانتخابات الشيوخ

مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منذ قليل اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقر التنسيقية بجاردن سيتي، للإعلان عن تفاصيل ما رصدته خلال متابعتها لليوم الأول لانتخابات الشيوخ.


وأعلنت التنسيقية أن غرفة العمليات التابعة لها تمارس عملها منذ الإعلان عن فتح باب الترشح لمجلس الشيوخ، معلنة أنها تتابع الانتخابات من خلال 1500 متابع يتبعوا التنسيقية.


وقالت شيماء عبد الإله، المتحدثة باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن غرفة عمليات التنسيقية على تواصل دائم مع وسائل الإعلام، موضحة أن غرفة العمليات تتابع الانتخابات حرصا على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.


وأوضحت أن مندوبين التنسيقية باللجان؛ أكدوا أن اللجان تم فتحها منذ الساعة التاسعة صباحا،  مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، مضيفة أن التنسيقية مستمرة في متابعة الانتخابات.


وقالت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمي للتنسيقية، إن متابعيهم ومراسليهم لم يرصدوا أي مخالفات، واللجان بدأت في تمام التاسعة صباحا، وأن غرفة العمليات بالتنسيقية قامت بالتعاون مع غرف العمليات المناظرة بالمجتمع المدني سواء المصرية أو الدولية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

واستعرض محمد عبد العزيز، مدير غرفة العمليات وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أثناء المؤتمر، تقارير ميدانية مع متابعين التنسيقية للانتخابات، والذين أكدوا أنهم لم يتم رصد أي مخالفات تذكر أثناء سير العملية الانتخابية.


 وأكد محمد عبد العزيز مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العملية الانتخابية تسير حتى الأن دون أي مشاكل وبشفافية تمامة مع ضمان كافة الإجراءات الاحترازية لعدم تفشي فيروس كورونا ، وذلك من خلال متابعة 1500 مراسل تابع للتنسيقية، في كافة المحافظات. 

ووجه عبد العزيز الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على مجهودها الكبير في الانتخابات، كما وجه الشكر لوزارة الخارجية لمجهودها في الانتخابات التي تمت بالخارج، واستحداثها طريقة انتخاب جديدة بالبريد وبسرية تامة.