مجلس الشيوخ 2020| وزير التنمية يكشف المحافظة الأعلى مشاركة في انتخابات الشيوخ

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن هناك تجهيزات كبيرة بالتنسيق مع كافة الجهات قبل بدء انتخابات مجلس الشيوخ بشهرين؛ لتوفير احتياجات اللجان الانتخابية.

وأوضح أنه تم الاهتمام بالناخب بتطهير اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي وتسهيل دخول ذوي الهمم من خلال العاملين بالمحليات.

وأضاف "شعراوي"، خلال  لقائة في برنامج "الآن" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس، أن هناك تنسيق تام بين كافة غرف الأزمات للمعالجة الفورية لأي مشكلة،  مشيرا إلى  أن بعض اللجان تأخرت  من 5 إلى 10 دقائق، وفي التاسعة والنصف تمامًا تم انتظام العمل بكافة اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية باستثناء التأخر بلجنتين بالمنيا، وتم تغيير 2 من القضاة بها. 

وأوضح "وزير التنمية المحلية"، أنه من  أهم ما يميز الانتخابات أن أعلى نسبة إقبال هي بشمال سيناء بالشيخ زويد وبئر العبد، إلى جانب أن الشباب متواجد أمام اللجان منذ التاسعة صباحًا، بما يبرز النتائج الايجابية لاهتمام الدولة بالشباب والتأكد أن لهم دور هام في بناء الدولة.

وناشد "اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية،"  المواطنين بالنزول بصورة مكثفة للمشاركة في الانتخابات ليثبتوا للعالم أجمع وعي المصريين بدور مجلس الشيوخ.