دولة في العالم تعيد انتصارها على كورونا للمرة الرابعة.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت سانت لوسيا، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس، شفاء آخر حالة مصابة بمرض "كوفيد-19"، مما قاد البلاد لتسجيل انتصارها على فيروس كورونا للمرة الرابعة.

وسجلت سانت لوسيا 25 حالة إصابة بفيروس كورونا، تم شفاؤها جميعًا من الفيروس، من دون تسجيل أية حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في البلاد.

وتمكنت سانت لوسيا من القضاء على فيروس كورونا، بدءًا من 22 أبريل الماضي، حينما تم شفاء آخر حالتي إصابة آنذاك من فيروس كورونا، ثم عاد الفيروس للظهور مرةً أخرى في 29 أبريل مع تسجيل حالتي إصابة جديدتين آنذاك.

وفي 13 مايو، تخلصت سانت لوسيا مجددًا من فيروس كورونا، قبل أن يعاود كورونا الظهور مرةً ثالثة في 3 يونيو الماضي، ثم تغلبت سانت لوسيا على الفيروس مرة ثالثة في 25 يونيو، قبل أن يعيد كورونا الكرة مجددًا تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19" في 3 يوليو المنصرم.

وبعدها بأكثر من شهرٍ، تمكنت البلاد الواقعة في منطقة البحر الكاريبي من تحقيق الانتصار الرابع على فيروس كورونا، على أمل ألا يعود وباء "كوفيد-19" للظهور من جديد للمرة الخامسة.

وانضمت سانت لوسيا إلى قائمة من سبع بلدان في العالم صارت خالية من وباء كورونا، إلى جانب سان مارينو وموريشيوس ودومينيكا وسانت كيتس ونيفيس وجزيرة جرينلاند والفاتيكان.