أخر الأخبار

ضبط 3 عمال حفر متورطين بحادث منزل المحلة.. والنيابة تأمر بدفن 8 ضحايا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية، من إلقاء القبض على ٣ عمال حفر بينهم مقاول، متهمين في التسبب بحادث انهيار منزل، وتصدع ٣ منازل أخرى، ومصرع ٨ أشخاص من ٣ عائلات، واقتيادهم إلى ديوان قسم أول المحلة الكبرى.

كما نجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية، في انتشال ثلاث جثث جديدة من عقار المحلة المنهار، ليصل إجمالى الجثث إلى ٨ جثث، من بينهم سيدتين و٣ فتيات وأطفال تتراوح أعمارهم السنية ما بين "٥_٧" سنوات.

في المقابل أعطى المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية، المستشار عماد سالم، تعليماته إلى رئيس نيابة أول المحلة، بالتحقيق في واقعه انهيار المنزل السكني، والوقوف على الأسباب الحقيقية لانهياره المفاجىء، وسماع أقوال شهود العيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، للاطلاع على تقارير اللجنة الهندسية التي عاينت موقع المنزل المنهار وتصدع ٣ منازل أخرى.

وباشر فريق من أعضاء النيابة معاينة موقع الحادث ومتابعة مراحل نقل جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المحلة، واتخاذ إجراءات إنهاء تصاريح الدفن لكافة الضحايا والمصابين.

كما شيع أسر الضحايا ذويهم عقب أداء صلاه الجنازة عليهم ونقلهم في سيارات الإسعاف لدفنهم بمقابر أسرهم، بمسقط رأسهم بمركز نبروه بمحافظة الدقهلية.
 
وقرر الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية، الذي باشر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لرب  الأسرة المتوفى من ضحايا انهيار المنزل، و5 آلاف جنيه للمتوفى من أفراد الأسر، وألف جنيه لكل مصاب.

كما وجه وكيل وزارة التضامن، بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية، وقامت لجنة الإغاثة بالتضامن الاجتماعي بعمل حصر بالأسر المتضررة بالمنازل المجاورة للمنزل المنهار، وعددهم ١٣ أسرة، 8 رفضوا أي مساعدة و٥ أسر طلبوا إعاشة، وأسرة طلبت إعاشة.

وأمر المحافظ بصرف مبلغ ٥٠٠ جنيه كإعاشة مبدئية لكل أسرة من الأسر الخمسة، وتم تسكين الأسرة السادسة بمركز الخدمات المتكاملة بسبرباي التابع للتضامن الاجتماعي وتوفير الإعاشة اللازمة لهم.
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا