«الملا»: نجاح مصر في جذب استثمارات كبريات شركات البترول العالمية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن نجاح مصر فى جذب استثمارات كبريات شركات البترول العالمية رغم تراجع الاستثمارات فى صناعة البترول حول العالم جاء نتيجة الإخلاص والتفانى فى العمل والجرأة فى اتخاذ الإجراءات والإصلاحات والشفافية مع التخطيط والتحليل الدقيق في ظل الاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى الذى تتمتع به مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته فى حلقة نقاشية عبر تقنية الفيديوكونفرانس تحت عنوان "مستقبل الطاقة فى مصر" مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية بكل من واشنطن وهيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وبالقاهرة بمشاركة جون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ورئيس شركة أباتشى العالمية وكوش تشوكسى نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط وهشام فهمى رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية.

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول أطلق من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول مبادرات لتدريب الكوادر الشابة وإعدادهم للقيادة على أسس علمية مع الاهتمام في المقام الأول بخوضهم لمعايشة عملية فى مواقع العمل الفعلية وإكسابهم العديد من المهارات من خلال التعرف ميدانياً على الأنشطة العملية في مجال الصناعة البترولية.

وأضاف أن مشروع التطوير والتحديث يهتم بتطبيق أحدث التكنولوجيات الحديثة والرقمية فى كافة مراحل الصناعة لتحسين العملية الإنتاجية.

ومن جانبه أشاد جون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ورئيس شركة أباتشى العالمية بقدرة قطاع البترول المصرى على جذب الاستثمارات لمجال البحث والاستكشاف رغم التحديات التى تفرضها أزمة كورونا وفى ظل تراجع أنشطة الشركات العالمية حول العالم وتخفيضها للاستثمارات.