«كاف» يعلن 5 أولويات في تأسيس استراتيجية تطوير كرة القدم النسائية

استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت»
استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت»

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» استراتيجية جديدة لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية تحت شعار «حان الوقت» والتي وصفها عبر موقعه الرسمي بأول خطة استراتيجية يطبقها من أجل رسم صورة مستقبل كرة القدم النسائية.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف، فإن الاستراتيجية مبنية على خمس أولويات هي التطوير، المسابقات، التسويق والترويج للعبة، الاحترافية والقيادة، والأثر الاجتماعي.

 

التطوير

تسريع عملية نشر ونمو الكرة النسائية في القارة الإفريقية على مختلف المستويات، وذلك بمنح المزيد من فرص اللعب للفتيات والسيدات، وتقديم المزيد من فرص التدريب للأطقم الفنية المختصة بالكرة النسائية، وتطبيق برامج التنمية والمسابقات من خلال دورات بناء القدرات للمهتمين بالكرة النسائية.

المسابقات

تعد المسابقات هي العنصر الذي يقود عملية تطوير كرة القدم. الهدف هو زيادة عدد مسابقات الأندية المخصصة للسيدات، وبصفة خاصة بطولة CAF دوري الأبطال للسيدات.

التسويق والترويج للعبة

صناعة علامة تجارية قوية وموحدة للكرة النسائية في إفريقيا، مستوحاة من القيم الإفريقية وتمنح اللعبة جاذبية إقليمية وعالمية، وتقودها روح الأسرة والشغف والثقافة الإفريقية.

الإحترافية والقيادة

ضمان استدامة الجهود المبذولة تجاه نمو وتطوير الكرة النسائية وذلم بالعمل مع أصحاب المصلحة على إضفاء الطابع الاحترافي على الأمور المتعلقة بكرة القدم النسائية سواء داخل الملعب أو خارجه، بالإضافة لزيادة عدد الإداريات من السيدات.

التأثير الاجتماعي

الاستفادة من قوة كرة القدم للقيام بأثر اجتماعي إيجابي على الفتيات والسيدات في إفريقيا. كذلك استغلال كرة القدم كأداة لتعليم الفتيات الصغيرات، وتشجيعهن على المشاركة والتمكين.