نائبة محافظ القاهرة تعقد اجتماعا عاجلا لإعادة ترميم سوق توشكا بحلوان

المهندسة جيهان  عبد المنعم نائب محافظ القاهرة
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا عاجل يضم اللواء خالد شحاته رئيس حي حلوان وناهد عبد الكريم سكرتير الحي لمناقشة إعادة تأهيل سوق توشكا بعد حريقه في حلوان.

حضر الاجتماع الإدارات المعنية بالحي وخمس من كبار الباعة والقدامى بالسوق لمناقشة التبرعات المقدمة لهم من بعض أعضاء مجلس النواب وبعض رجال الأعمال.

وأكدت عبد المنعم أنها توصلت بإحدى مؤسسات المجتمع المدني على أن تقوم المؤسسة أو الجمعية بمهمة جمع هذه التبرعات تحت مسمى "إعادة إنشاء سوق توشكا" وإعادة الصرف على السوق منها.

وأشارت نائبة محافظ القاهرة إلى أن تصريحات المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية عن العمل على تنفيذ أحد سيناريوهين لتعويض هؤلاء التجار يتضمن فتح باب التبرعات أمام التجار للمشاركة في دعم زملائهم المتضررين، وصرف تعويضات من احتياطى الغرفة، ويشترط موافقة وزارة التجارة والصناعة على تطبيق أى من السيناريوهين.

وأفادت عبد المنعم أن المحافظة سوف تتحمل عمل رصف السوق وإنهاء التصاريح مجانا للباعة جميعهم وسوف تقوم بمساعدتهم في اصلاح المرافق.

وأضافت أنه تم التواصل مع رئيس صندوق تطوير العشوائيات وأوضح أنه يوجد استعداد من جهته لمساعدة أصحاب الباكيات المحترقة وسوف يتم مخاطبته لدراسة كيفية مساعدة هؤلاء المتضررين .