انطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية لطلاب مدارس الأمل للصم في الوادي الجديد

وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد صلاح مرغني
وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد صلاح مرغني

انطلقت، اليوم السبت، في الوادي الجديد، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية لطلاب مدارس الأمل للصم وضعاف السمع.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد صلاح مرغني، إن اليوم الأول شهد أداء امتحان مادة اللغة العربية، وتم تسليم امتحان مادة التربية الدينية والذي يتم الإجابة عليه في المنزل، ويتم تسليمه إلى لجنة الامتحانات بغد غد الاثنين تزامنا مع امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وأضاف أنه تم تخصيص لجنتين إحداهما بإدارة الخارجة التعليمية والثانية بإدارة الداخلة التعليمية تيسيرا على الطلاب وحرصا على مصلحتهم مع إتباع الإجراءات الاحترازية المشددة والوقائية، في ظل ظروف فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وأكد أهمية توزيع كافة المهمات الطبية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والمرور على بوابات التعقيم، وتوفير الكمامات والكحول والجيل لجميع الطلاب والقائمين بأعمال الامتحانات مع التأكيد على تطهير وتعقيم مقار اللجان بصفة دائمة قبل وبعد الامتحان و ضرورة توفير الجو الآمن للطلاب والهدوء والمناخ المناسب حتى يتيسر لهم أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

وشدد على ضرورة استمرار المتابعة في غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية لأعمال الامتحانات لحظة بلحظة والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية وحل أي عقبات أو مشكلات على الفور.