محافظ الوادي الجديد يتابع مشاريع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط
محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

تفقد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، يرافقه سكرتير عام المحافظة المساعد سيد محمود، المشروعات الجاري تنفيذها بقرية (الصحوة) ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) ضمن جولته التفقدية اليوم الجمعة لمركز الداخلة، حيث تفقد سير أعمال الإنشاءات بالوحدة الصحية بالقرية التي يتم انشائها علي مساحة 3000 م2 بتكلفة 5ر6 مليون جنيه.

ووجه المحافظ خلال جولته التفقدية بسرعة تدبير الكوادر الطبية والإدارية خاصة مع قرب إنتهاء الأعمال بالوحدة الصحية لتشغيلها وتقديم خدماتها للمواطنين.

كما تفقد المحافظ محطة مياه الشرب بالقرية التي تم إحلالها وتجديدها بتكلفة 3 ملايين جنيه لتصرف مياه 240م3 / ساعة بدلا من 100 م3 / ساعة لخدمة القرية والقرى المجاورة.

كما قام المحافظ بتفقد مشروع استثمار زراعي بقرية (أبومنقار) بمركز الفرافرة والمقام على مساحة 1140 فدانا لزراعة محاصيل البطاطس والفول السوداني باستخدام وسائل الري الحديثة في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها علي أرضي الوادي الجديد.

وأشاد الزملوط بالمشروع، مناشدا بالتوسع في مثل هذه المشروعات التي لا تستهلك المياه وتحقق إنتاجية عالية وعائد اقتصادي مرتفع، ما يسهم في الحفاظ علي مخزون المياه الجوفية، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتصدير الفائض منها إلى الخارج.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي