بسم الله

استغاثة مواطن

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

أعتقد أن إنسانية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ، وأيضا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، تتيح لى عرض استغاثة المواطن حسين على أحمد الحسينى ، كما أن جبر الخواطر عنوان يقتدى به الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأتمنى أن يصبح نهجا للمسئولين. يقول القارىء أن استغاثته تتلخص فى إدخال وصلة كهرباء 3 فاز لتركيب أسانسير بالعمارة رقم 39 شارع المهدى بن بركة الحى السابع بمدينة نصر ، والمرخصة سنة 1982 ثلاثة أدوار بالاضافة إلى دور سكنى لأسرته، وتم إدخال الكهرباء والغاز والمياه بدون أى مشاكل وقتها. أنا والقارىء لا نريد إلا العدالة وسيادة القانون.
يقول القارىء : الآن سنى 74 عاما وزوجتى خمسة وستون عاما، ولدينا جيران فى الدور الثالث تجاوزالزوج الـ 85 عاما والزوجة خمسة وسبعون عاما ولايستطيعون النزول إلا بالإسعاف لأى مشوار، ناهيك عن أطفالنا وأحفادنا فى وقت الدراسة من كى جى وان إلى أولى إعدادى ومشكلة حمل الحقائب بلا رحمة ، ودائما يعانون من آلام فى ظهورهم لعدم وجود مصعد.أقوم بعمل غسيل للكلى ثلاث مرات أسبوعيا فى مركز الوفاء والأمل رغم صعوبة النزول والطلوع ، وتمت لى عملية جراحية بتركيب 4 دعامات للقلب فى ديسمبر 2018 ، نعانى جميعا عند صعود السلم المرتفع.شقيق زوجتى شهيد وحاصل على وسام شرف.
المشكلة أننا ذهبنا إلى حى مدينة نصرلإدخال وصلة الكهرباء لتركيب أسانسير ، طلب الحى موافقة الجيران بالعمارة والعمارات المجاورة ، وتم أخذ هذه الموافقات ، لكن الحى رفض بدعوى المخالفة فى البناء، مع العلم بأن العمارات فى الشوارع المحيطة بنا 12 دورا، وأخذنا حكما من المحكمة بعدم وجود مخالفات ، كما أننا أدخلنا 3 فاز بالعمارة منذ 38 عاما. لجأنا إلى أعضاء مجلس النواب دون جدوى ، طلب منا الحى موافقة أحد الوزراء ، ثم طلب منا استثناء من رئاسة الجمهورية. وهو نوع من التعسف بطلبات تعجيزية ، نحن لا نطلب بناء مخالفا ، بل نطلب تركيب مصعد لراحة السكان المرضى والعواجيز ، أغيثونا.
دعاء : اللهم اجعل الصعب سهلا