يستضيف نادي برشلونة على ملعب كامب نو في إقليم كتالونيا فريق باير ليفركوزن الألماني في ثاني مواجهات دور المجموعات بالمجموعة السادسة.

ويحتل باير ليفركوزن صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على حساب باتي يوريسوف بنتيجة 4-1 في الجولة الأولى بينما تعادل برشلونة بهدف لهدف مع روما في ملعب الأولمبيكو .

يخوض المدرب لويس انريكي أولى مبارياته الأوروبية هذا الموسم في غياب ليونيل ميسي اللاعب المرشح بقوة للقب الأفضل في العالم لعام 2015 والذي قاد الفريق لتحقيق الرباعية "الليجا ، الكأس ، دوري الأبطال الأوروبي ، وكأس السوبر الأوروبية".

وتعرض ميسي للإصابة في لقاء لاس بالماس بالجولة السادسة من الليجا الأسبانية يوم السبت الماضي لتشير التقارير إلى أن غياب اللاعب سوف يتمد إلى شهرين.

وقال سيرجي بوسكيتس لاعب وسط برشلونة"من الصعب جدا تعويض لاعب بحجم ليونيل ميسي لكونه اللاعب الأفضل في العالم ".

وتحدث ايفان راكيتيتش قائلا إن " غياب ميسي ضربة مؤثرة للفريق بالكامل لكنها كذلك تمثل دافع قوي للفريق للفوز على ليفركوزن".

ويتذكر عشاق برشلونة تسجيل ليونيل ميسي لخماسية في مرمى باير ليفركوزن في مباراة الـ1-7 الأخيرة بين الفريقين في دور الـ16 من دوري الأبطال في موسم 2011 / 2012 .

ولم يغب ميسي منذ عام 2012 سوى عن 4 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي فاز برشلونة في مباراتين منها وخسر في مباراتين مما يعني تأثير اللاعب الأرجنتيني الكبير على فريقه الحالي.

ولعب برشلونة بدون ميسي سبع مباريات في موسم 2003 / 2004 وحقق الفريق الفوز في ست مباريات منها.