صحة الشرقية: علاج 13 ألف مواطن من مصابي الأمراض المزمنة مجانا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إنه تم توقيع الكشف الطبي على 13 ألفا و28 مواطنا من مصابي الأمراض المزمنة مجانا حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرارات وزارية لهم للعلاج علي نفقة الدولة وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تهدف إلى علاج المواطنين بدءا من عمر 18 عاما بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.


وأوضح وكيل الوزارة - في بيان - أنه يتم صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج علي نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم، مشيرا إلى أنه تم توفير القوى البشرية من الأطقم الطبية والإدارية اللازمة للمبادرة وتدريب الفنيين علي إدخال البيانات في البرنامج.


ونوه إلى أنه تم إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض المزمنة وغير سارية وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم. 


ولفت إلى أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.