رشدي زكريا:خسائر  مصر للطيران تعدت ۳ مليار جنيه مصري

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: صرف العلاوة الدورية وتأجيل حركة الترقيات 

الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

قال الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مازالت مصر للطيران تواجه تداعيات انتشار فيروس كورونا وما له من تأثير مباشر وقوي على الوضع المالي للشركة .

 وتابع في رسالة للعالملين بالشركة القابضة لمصر للطيران ،: والذي أدى لعدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها من قروض وايجار طائرات ورواتب العاملين والتي أدت إلى خسائر تعدت ۳ مليار جنيه مصري وكانت مساندة الدولة " بقرض " تم الحصول عليه بمثابة إنقاذ للشركة من هذه المحنة.

 وتابع في رسالته:  يسعدني أن أتواصل معكم بشأن ما نشهده من استئناف تشغيل لخطوطنا المنتظمة لعدد من الوجهات في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية اعتبارا من الأول من يوليو والتي لاتتعدى ۲۰ ٪ من حجم الحركة الطبيعية .

وقال الطيار رشدي زكريا،  إلا أننا راعينا وبحرص شديد عدم مساس أي من القرارات والإجراءات بالحقوق المادية والعينية للعاملين بمصر للطيران حفاظا على البعد الإجتماعي ومراعاة للظروف المعيشية ولما ساهموا فيه خلال السنوات السابقة من إنجازات .

وأكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه على يقين بحسن تفهم العالملين لهذه الظروف الصعبة والتحديات التي تواجها شركتنا وحرصهم على تحقيق الصالح العالم لدعم مصر للطيران في تلك المرحلة الهامة والفاصلة في تاريخ الشركة العريقة وتغليب الصالح العام.

وطالب الطيار رشدي زكريا العاملين ببذل مزيد من الجهد والتعاون حتى نستطيع الخروج من هذه الأزمة.

وقال رئيس الشركة الوطنية مصر للطيران،  ونظرا لهذه الظروف ولحين عودة حركة الطيران الى معدلات التشغيل الطبيعية فقد تقرر الآتي :

اولا : - إقرار صرف العلاوة الدورية المستحقة في ۲۰۲۰/۷/۱ للسادة العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها بنسبة ( ۷ ٪ ) من الأجر الأساسي في ۲۰۲۰/٦/۳۰ .

ثانيا : تأجيل تنفيذ كل من : ۔ حركة ترقيات العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها أسوة بما هو متبع خلال السنوات السابقة في ۳۰ / ٦ من كل عام .

المرحلة الثالثة من الحافز الإضافي للسادة العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها .

وأكد على أن يتم تنفيذهما لمستحقيهم حين تحسن الأوضاع المالية للشركة في القريب العاجل بإذن الله وبما نبذله سوية من جهد مضاعف من أجل مواجهة تلك الظروف للعبور بالشركة إلى بر الأمان.