خاص| «رسلان» يكشف موعد وصول الدفعة الثانية من عربات القطارات الروسية الجديدة

صورة تعبرية
صورة تعبرية

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن وصول 10 عربات قطارات جديدة إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من روسيا، 10 يوليو الجاري، كدفعة ثانية من الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد. 

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن العربات العشر القادمة من طراز "الدرجة الثالثة" وذات تهوية ديناميكية، موضحا أنها تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي للقطارات، وانتظام جداول التشغيل وتحقق طفرة كبيرة ونقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وأشار رئيس السكة الحديد إلى أنه سيتم تركيب العربات الجديدة التي وصلت والعربات الجديدة التي ستصل تباعا مع الجرارات الجديدة ليرى المواطن قطارات جديدة بالكامل ترفع مستوى الخدمة.

 

وذكر "رسلان" أن صفقة عربات القطارات التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد مع تحالف "ترانسماش" تستهدف تحديث السكك الحديدية المصرية التي لم تشهد أي تطوير منذ 40 عاما. 

 

كان ميناء الإسكندرية قد استقيل يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو الماضي، الدفعة الأولى من عربات قطارات الركاب الجديدة بواقع 22 عربة جديدة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر.

 

وكانت هيئة السكة الحديد قد وقعت اتفاقية مع "ترانسماش" الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.